• تونس: تسريب صور عائلية خاصة بعائلة الرئيس المخلوع بن علي
  • هذا القصر الرّابض في ضاحية قرطاج يمسك بمفاتيح وطن يحرك أزراره الرؤساء.
  • هل تتصورون أن هناك كائناً حياً يعيش معنا على هذه الأرض، وصل به تطوره لدرجة أنه لا يصل لمرحلة الشيخوخة وبالتالي لا يموت (بصورة طبيعية)؟!!
  • LG تقدم على الإعلان عن هاتف جديد LG T315i بسعر 110€ فقط بمواصفات جميلة للغاية :

عشر اشياء لا تعرفها عن رونالدو

الجمعة، 15 أبريل، 2011 التصنيف:
يعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم وهداف ريال مدريد الإسباني اليوم هو القطب الثاني للكرة العالمية مع الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة.
ويملك رونالدو قاعدة جماهيرية هائلة من عشاق قدرات وإمكانات اللاعب البرتغالي، يعرفون كل صغيرة وكبيرة عنه.
ومع ذلك، فقد رصد موقع يوروسبورت عربية 10 أشياء لا يعرفها مشجعو ريال مدريد ورنالدو عن الجوهرة البرتغالي.
1- على اسم رئيس أميركا
أطلق الوالد جوزيه دينيز أفيرو اسم رونالدو على طفله تيمنا بالرئيس الأميركي في ذلك الوقت رونالد ريغان، وذلك على أمل أن يصير ولده نجما سياسيا مرموقا.
لكن رونالدو خيب ظن والده، وصار أحد أبرز نجوم الكرة البرتغالية في تاريخها المعاصر!
2- أصول مغربية أفريقية
صحيح أن رونالدو نجم برتغالي قاد منتخب بلاده لنهائي يورو 2004، لكن أصوله ترجع إلى قارة أفريقيا، حيث تنقسم الآراء بين المغرب (نعم المغرب) وجزر الرأس الأخضر.
ويؤكد البعض أن رونالدو مغربي الأصل نظرا لوقوع جزيرة ماديرا بالقرب من السواحل المغربية، وإن كان الأقرب للمنطق انحداره من الأخيرة، نظرا لكونها مستعمرة برتغالية


3- لا مكان لغسالة الملابس
كعادة أغلب نجوم الكرة، فإن رونالدو ولد لأسرة فقيرة في مدينة ماديرا، كانت تعيش في كوخ ذي سقف معدني، ضيق إلى حد أنها وضعت غسالة الملابس فوق السطح نظرا لعدم وجود مكان داخل الكوخ.
وعاش رونالدو في ذلك الكوخ مع والده جوزيه وأمه دولوريس وشقيقتين وأخ أكبر.
4- لعب الكرة في الثالثة
بدأ كريستيانو رونالدو ممارسة كرة القدم وهو في سن الثالثة من عمره، أي قبل أن يمارسها نديمه الأرجنتيني ليونل ميسي بعامين..

5- صفقة في الطائرة
جاء انضمام رونالدو إلى مانشستر يونايتد بمحض الصدفة، حينما التقى الفريق الإنكليزي مع سبورتنغ لشبونة البرتغالي في مباراة ودية بالولايات المتحدة الأمريكية تألق فيها النجم البرتغالي بشدة.
وخلال رحلة العودة إلى إنكلترا، ألح العديد من لاعبي مانشستر يونايتد على أليكس فيرغسون من أجل التعاقد مع المراهق الموهوب.. وقد كان!
6- CR..28!
عندما قدم رونالدو إلى مانشستر يونايتد كان يحلم بأن يحقق كل رغباته وأمنياته، إلا أن فيرغسون رفض له رغبته الأولى..
فطلب النجم البرتغالي من مدربه الاسكتلندي الحصول على القميص رقم 28، لكن فيرغسون رفض وقرر إعطائه القميص رقم 7، وهو قميص العظماء في مانشستر يونايتد.

- شخصية صحية
على الرغم من حياة الصخب والحفلات التي يعيشها رونالدو، فإنه يكره التدخين وشرب الكحوليات والمخدرات أكثر من أي شيء آخر في الحياة.
إذا عرف السبب بطل العجب.. فوالد رونالدو كان مدمنا للكحوليات قبل أن تتسبب في وفاته عام 2005 عن عمر يناهز 52 عاما، كما أن شقيقه كان مدمنا للمخدرات في سن 34 عاما عندما كان يبلغ رونالد 14 عاما فقط.
8- عدو الإنكليز رقم 1
تحول نجم مانشستر يونايتد السابق إلى عدو الإنكليز الأول عقب مونديال 2006 بألمانيا، وذلك عندما تسبب في حصول زميله في مانشستر واين روني على البطاقة الحمراء خلال مباراة إنكلترا والبرتغال في ربع النهائي.
ونشرت كل الصحف البريطانية في اليوم التالي للمباراة صورة رونالدو وهو يغمز بعينه بعد خروج روني مطرودا.

9-كلويفرت البرتغال
لفت رونالدو الأنظار إلى قدراته عندما كان طفلا صغيرا، فانضم إلى سبورتنغ لشبونة العريق قادما من نادي ناسيونال المحلي وهو في سن الـ13 من عمره مقابل 1.500 جنيه إسترليني
وبسبب قدراته الهجومية الفائقة، أطلق عليه أصدقاؤه وزملاؤه في المدرسة والنادي لقب كلويفرت، نسبة إلى المهاجم الهولندي السابق لبرشلونة

10- ذكرى سعيدة في يوم تعيس
يملك الساحر البرتغالي ذكرى تاريخية سعيدة مع مانشستر يونايتد، حيث أنه صاحب الهدف رقم 1000 في تاريخ النادي الإنكليزي.
لكن لسوء حظه، فإن الهدف جاء في واحدة من أكثر المباريات التي يرغب جمهور الفريق في نسيانها، عندما خسر أمام ميدلسبروه بأربعة أهداف مقابل الهدف الألف..

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
مدونة ويكي تونيزيا © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates