• تونس: تسريب صور عائلية خاصة بعائلة الرئيس المخلوع بن علي
  • هذا القصر الرّابض في ضاحية قرطاج يمسك بمفاتيح وطن يحرك أزراره الرؤساء.
  • هل تتصورون أن هناك كائناً حياً يعيش معنا على هذه الأرض، وصل به تطوره لدرجة أنه لا يصل لمرحلة الشيخوخة وبالتالي لا يموت (بصورة طبيعية)؟!!
  • LG تقدم على الإعلان عن هاتف جديد LG T315i بسعر 110€ فقط بمواصفات جميلة للغاية :

قائمة اغنى 30 رجل اعمال شاب عبر الانترنت

الأربعاء، 30 مارس 2011 التصنيف:

قبل عدة ايام نشر Aarron Hatfield عبر موقع incomediary قائمة بأغنى 30 شاب تحت سن الثلاثين من الانترنت ،هؤلاء الشباب لم يكونوا على علم بما ينتظرهم من نجاح عبر الانترنت ، وقد احببت ان انشرها لكم احبتي بلغتنا العربية لعلها تفيدكم وتحفزكم لانشاء مشاريعكم الخاصة عبر الانترنت وتعم الفائدة للجميع ، ايضا من دواعي نشري لهذه التدوينة هو المبلغ الخيالي الذي وصل اليه مؤسس موقع فيس بوك   ، ادعوكم لمتابعة القراءة والتمتع بمعرفة هؤلاء الشباب ومواقعهم والارقام التي وصلوا اليها :
نبدأ بمؤسس عملاق الشبكات الاجتماعية :

1- مارك زوكربيرج  mark zuckerberg - السن 26
الثروة : 6.9$ مليار.

ولد مارك في نيويورك لأسرة يهودية ، مبرمج كمبيوتر منذ صغره ، درس في جامعة هارفارد وهناك بدأت فكرة انشاء موقع فيس بوك ، مارك هو الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك المساهمة المحدودة ـ الان يملك لوحده ربع الشركة ، اكيد كل واحد منا يتمنا هذا النجاح وتحقيق مبلغ 6.900.000.000 $ .


                                                                              


2- ديستين موسكوفيتش dustin moskovitz - السن 26
الثروة : 1.4 $ مليار

احد مؤسسي موقع الفيس بوك ولكنه اقل شهرة من مارك ، انشأ موقع " اسانا " لمعالجة  مشاكل التعاون في العمل .لا زال موقعه هذا في البداية ام ثروته هذه فهي بواسطة فيس بوك .











3- اندرو ماسون andrew mason - السن 29
الثروة : 600$ مليون 




مؤسس ومدير موقع groupon للاعمال التجارية عبر الانترنت منذ عام 2008 ، يقدم الموقع خدمة العروض والاعلانات عن منتجات وخدمات من قبل الناس بمقابل مادي من خلال قسيمة تشتريها من الموقع نفسه لتحصل على خصومات ، خلال سنتين من انشاء الموقع استطاع اندريو ان يجمع 600 مليون دولار .






4- ماثيو مولينويج mathew mullenweg - السن 26
الثروة : 250 $ مليون

بالطبع الكثير منا يعرف هذا الشاب وخصوصا مستخدمي منصة الوورد بريس ، بدأ ماثيو في عام 2005 من خلال وورد بريس منصة التدوين المشهورة ، كما انشأ بعد ذلك الكثير من المشاريع في الشبكة العنكبوتية مثل موقع polldaddy و intensedebate وهناك المزيد .






5- بليك روز blake ross - السن 25
الثروة : 150 $ مليون
مبرمج كمبيوتر امريكي ، اشهر بليك من خلال عمله كأحد المبرمجين الشباب في شركة موزيلا فايرفوكس صاحبة المتصفح العملاق ، جمع من عمله هذا ثروة تقدر بـ 150 مليون دولار ، كما شارك بليك في انشاء شركة Parake التي اشتراها مؤخرا الفيس بوك .
6- جورباجش كاهال GURBAKSH CHAHAL - السن 28
الثروة : +100$ مليون

رجل اعمال امريكي من اصل هندي ، انشأ شركة GWALLET ، وتقوم هذه الشركة بتسهيل التعاون بين المعلنين والمطورين في الشبكات الاجتماعية ومساعدتهم للوصول الى المستهلكين وابتكار وسائل اعلانات جديدة من خلال الفيديو والتطبيقات .






7- نافين سلفادوري NAVEEN SELVADURAI - السن 28
الثروة : 80 $ مليون

الشريك الثاني في تأسيس موقع FOURSQUARE ، فكرته شبيهة بموقع تويتر ، ويمكن لأعضاء الموقع ان يكتبوا ملاحظاتهم عن الاماكن التي يزورونها عن طريق تطبيقات لجميع الاجهزة الخلوية وخصوصا اجهزة NOKIA - IPHONE - BLACKBERRY 







8- انجيلو سوتيرا ANGILO SOTIRA - السن 29
الثروة : 75 $ مليون


مصمم جرافيك ومصور فوتوغرافي ومطور للويب ، اسس موقع DEVIANTART.COM مع شريكه JAKROFF ليعرض به تصاميمه وصوره بمقابل مادي ، ايضا يعرض الموقع لوحات فنية من رسامين ومصممين من مختلف انحاء العالم بمقابل مادي يأخذ الموقع عمولة على كل صورة .






9- نات تيرنر NAT TURNER - السن 26
الثروة : +70 $ مليون


اسس نات موقع invitemedia عام 2007 ، يقوم الموقع بدور الوساطة بين المعلنين والشبكات مثل جوجل وياهو ومايكروسوفت ، اذ يقوم الموقع بتوفير مساحات اعلانية للمعلنين على هذه الشبكات .








10- بيتر كاشموري peter cashmore - السن 24
الثروة : +70 $ مليون

الكثير منا يعرف مدونة mashable التقنية الشهيرة التي اسسها بيتر عام 2005 ، اصبحت مدونته هذه الاولى عالميا في مجال التقنية ويقرأها شهريا اكثر من 10 مليون قارئ ، اما بيتر فقد اصبح في قائمة اكثر 25 شخصا مشهورا عبر الانترنت ، اذ يتابعه عبر تويتر فقط 2.16 مليون شخص .








11- الكسندر ليفين alexander levin - السن 25
الثروة : 56 $ مليون

الكسندر اسس احد اكبر مواقع استضافة ومشاركة الصور عبر الانترنت imageshack عام 2003 ، يقوم الموقع على فكرة استضافة الصور والفيديو " حديثا"  بالمجان المحدود والاشتراكات الشهرية الاكبر المدفوعة ، اصبح الموقع حاليا من افضل 70 موقع عالمي حسب اليكسا .








12- ديفيد سكوتينستين david schottenstien - السن 26
الثروة : 52 $ مليون

اسس ديفيد موقع astor&black لبيع الملابس الفاحرة في الولايات المتحدة ، وتقوم فكرة الموقع على معاينة الملابس عبر الموقع والشراء منه مباشرة بمقابل الحصول على خصومات تصل الى 80% بالمقارنة مع المتاجر في الولايات المتحدة .










13- شون  بيلنك sean belnick - السن 22
الثروة : +50 $ مليون

اختار شون ان يتاجر بكراسي المكاتب منذ ان كان ابن 14 عاما ، اذ اصبح مندوب مبيعات للماركات العالمية المشهورة ، الان اصبح يبيع الكراسي لشركات عالمية كبيرة ومشهورة مثل جوجل وفيس بوك ، وجمع ثروته هذه وهو لم يتعدى 22 من العمر .









14- ياتيم شونيسي Tim O’ Shaughnessy  - السن 29
الثروة : 45 $ ميلون

اسس ياتيم موقع livingsocial ليقدم عروضا من ارض الواقع - عروض استجمام - تديلك - ادوات كهربائية والمزيد داخل الولايات المتحدة وحسب الولاية ، الموقع نجح بشكل كبير في الاستحواذ على الكثير من المستهلكين عبر الانترنت نتيجة التخفيضات التي يقدمها على المنتجات التي تعرض في الموقع .








15- ايدي فريدريك eddie frederick - السن 29
الثروة : 45 $ مليون

ايضا ايدي شريك ياتيم في موقع livingsocial










16-ماثيو ميكيفيتش Matthew Mickiewicz - السن 26
الثروة :40 $ مليون
ماثيو يقدم في موقعه sitepoint دروسا في تصميم المواقع وادارتها ، استطاع ماثيو خلال 11 عام من العمل المستمر من ان يجمع 40 مليون دولار من الاعلانات وتصميم المواقع المدفوع بالاضافة الى المحاضرات هنا وهناك .
17- ريان بلوك Ryan Block - السن 28
الثروة : 30 $ مليون
ريان بدأ العمل كمراسل لمدونة Engadget التقنية منذ عام 2004 ، بعد ذلك انشأ مدونته التقنية الخاصة gdgt ونجح في كسب الكثير من المتابعين والزوار لمدونته التقنية وتمكن من الحصول على الكثير من الاعلانات المستهدفة والعروض المميزة من الشركات التقنية في الولايات المتحدة واوروبا .
18- كاثرين كوك Catherine Cook - السن 20
الثروة : 30 $ مليون
اسست كاثرين موقع myyearbook لتدخل بذلك عالم الشبكات الاجتماعية على الانترنت ، بدأ الموقع بالصعود تدريجيا في الولايات المتحدة فقد تم تصنيفه ضمن اكثر 30 موقع لتبادل البيانات في امريكا ، يعتمد الموقع على عوائد الاعلانات في تمويله .


    www.myyearbook.com            
                                                                                                                                                                                                                                                                                      


19- ديفيد كوك david cook - السن 22
الثروة : 30 $ مليون
ديفيد الاخ الاكبر لـ كاثرين والذي شاركها في تأسيس الموقع ، وليصبحوا الاخوين من اصحاب الملايين بعد ان بدأو بقرض يقدر بـ 250 الف دولار .
20- ريان اليس Ryan Allis - السن 25
الثروة : 28 $ مليون

اسس ريان موقع icontact ليقدم خدمة المراسلة الى قاعدة كبيرة من بيانات البريد الالكتروني والتسويق عبر ذلك عن خدمات وعروض الزبائن .










21- اوذان كولن Aodhan Cullen - السن 27
الثروة : 18 $ مليون

انشأ اوذان موقع statconter الشهير في تحليل البيانات الاحصائية للمواقع والمدونات ، واعتقد بأن الكثير منكم يعرف هذا الموقع وقد جربه في تحليل احصائيات مدونته ، اما ارباحه فتعتمد على الاعلانات والاشتراكات الشهرية المدفوعة .








22- سوزان جريج كوجر Susan Gregg-Koger - السن 22
الثروة : 15$ مليون

اسست سوزان موقع modcloth  لبيع الملابس النسائية والاحذية والاكسسوارات الفاخرة ، يعتبر الموقع في الدول الغربية من المتاجر المفضلة لدى الجنس اللطيف ، حيث يعرض الموقع البضائع واسعارها بعد التخفيض .








23- ايريك كوجر Eric Koger - السن 26
الثروة : 15$ مليون

زوج سوزان وهو من صمم لها الموقع ، وهو شريكها في الثروة .

   

 







24- ريشي كيكر Rishi Kacker - السن 24
الثروة : 12$ مليون

اسس ريشي موقع voltage مع صديقه مات ليقدم خدمة امن المعلومات عبر الانترنت ، تطور عمل الاثنان وتعاقدوا مع اكبر الشركات البرمجية ، وتطورت شركتهم بوما بعد يوما  لتصبح الآن شركة تضم 130 عميلاً من كبرى الشركات العالمية، ويعمل لديها الآن 75 موظفاً . 







25- مات باوكرMatt Pauker - السن 24
الثروة : 12 $ مليون
مات شريك ريشي في انشاء موقع voltage ، ويمتكلك مثل حصته بالضبط .


26- شون الن sean whalin- السن 26
الثروة : 10$ مليون
اسس شون موقع alterg ليقدم خدمات واستشارات الصحة البدنية ، والمحافظة على اللياقة والجسم السليم ، يعمل الموقع على تسويق اجهزة لشركات متخصصة في اجهزة التدريب واللياقة .







27- يشوع  ديزيابياك Joshua Dziabiak - السن 23
الثروة : 9 $ مليون

اسس يشوع شركة showclix لبيع التذاكر بكافة انواعها عبر الانترنت ، مثلا الموقع يسهل الحصول على تذكرة لحضور فيلم ما في احدى السينمات الاقرب اليك في الولايات المتحدة ، موقع جميل جدا ومفيد وفكرته جميلة لو توفر مثله في الوطن العربي الحبيب .







28- ارون ليفي aaron levie - السن 23
الثروة : 7 $ مليون

اسس ارون مع احد اصدقائه موقع استضافة ومشاركة الملفات الشهير box.net منذ ان كان عمره 18 عاما اي في عام 2005 م ، استمر الموقع بالتطور وتكون له عدد كبير من المستخدمين ، واستثمرت به بعض الشركات الكبيرة ، يعتمد الموقع في ارباحه على العضويات المميزة المدفوعة .







29- ديلان سميث DYLAN SMITH - العمر 22
الثروة :7$ مليون

الشريك الثاني في موقع box.net ويشغل حاليا منصب المدير المالي للشركة ، ويرى الخبراء بأن خذا الزوج " ارون و ديلان " سوف يقودان BOX.NET الى القمة في السنوات القادمة .







30- ديفيد كارب DAVID KARP - العمر 24
الثروة : 5.5 $ مليون




اسس ديفيد منصة TUMBLR للتدوين المصغر عام 2007 ، يشترك في الموقع حاليا حوالي 4.2 مليون ، ورأس المال الشركة يقدر بـ 5.5 مليون .








وبهذا انتهي من عرض قائمة اغني 30 شاب تحت سن الثلاثين جمع ثروته من الانترنت ، اتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذه التدوينة وقد امدتكم بالعزم والتحفيز على انشاء مواقعكم ومدوناتكم المفيدة والمربحة .
ولكن قبل ان ننتهي اتمنى منكم اجابتي على بعض الاسئلة .

هل بالامكان نجاح مواقع شبيهة لهذه المواقع او بعض منها باللغة العربية ؟

هل انت مستعد لشراء المنتجات عبر الانترنت ؟

لماذا لم ينجح اي موقع شبيه للفيس بوك في الوطن العربي ؟

هل اعجبتك التدوينة ؟؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
مدونة ويكي تونيزيا © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates