• تونس: تسريب صور عائلية خاصة بعائلة الرئيس المخلوع بن علي
  • هذا القصر الرّابض في ضاحية قرطاج يمسك بمفاتيح وطن يحرك أزراره الرؤساء.
  • هل تتصورون أن هناك كائناً حياً يعيش معنا على هذه الأرض، وصل به تطوره لدرجة أنه لا يصل لمرحلة الشيخوخة وبالتالي لا يموت (بصورة طبيعية)؟!!
  • LG تقدم على الإعلان عن هاتف جديد LG T315i بسعر 110€ فقط بمواصفات جميلة للغاية :

إكتشاف عقار جديد يُقلل جرعات الأنسولين لثلاث مرات أسبوعياً

الأحد، 27 مارس، 2011 التصنيف:
أشارت دراسة أولية إلى إمكانية حقن نوع جديد من الأنسولين ثلاث مرات أسبوعياً دون تأثيرات صحية خطيرة.

وتزيد في هذه الدراسة الجديدة احتمالية تخفيف النظام الغذائي الشاق الذي يتبعه مرضى البول السكري (النوع الثاني) في حياتهم، والذي أحياناً ما يستلزم الحقن بالأنسولين لأربع مرات يومياً.

وتم اختيار 245 شخصاً بالغاً مريضاً بالبول السكري ولم يحقن أي منهم بالأنسولين بعد وتم تقسيمهم إلى مجموعتين: الأولى تحقن بالأنسولين على شكله الحالي بشكل يومي، والمجموعة الثانية تأخذ عقار "Degludec" سواء بجرعات يومية أو ثلاث مرات أسبوعياً على مدار 16 أسبوعاً، وأثبت الباحثون أن جرعة الثلاث مرات أسبوعياً قد أعطت نفس نتيجة الجرعات الأخرى.

وأكدت رئيسة قسم الغدد الصماء بمركز علوم الصحة بجامعة طولان، الدكتورة فيفيان فونسيكا، ضرورة إجراء المزيد من الدراسات للتأكد من أن الأشخاص الذين سيتناولون هذا العقار بهذه الجرعات لن يواجهوا مخاطر أكبر لانخفاض مستوى السكر في الدم.

وأضافت: "هذه مشكلة كبرى لمرضى السكر الذين يتناولون الأنسولين كأمر غير متوقع من العقار، فأنت تعطي نفس الجرعة لنفس الشخص كل يوم ولكن في اليوم التالي تحصل على نتيجة مختلفة وهذا يمثل تحدياً كبيراً للمرضى".

وصرَّح أخصائي علاج السكر، الدكتور يوجوش كودفا: "التحدي هنا هو كيفية اعتياد الأشخاص على هذه الجرعات الجديدة في ظل ظروف الحياة اليومية المعقدة بمهامها المتعددة".

وأضاف: "إن أكثر طرق العلاج تأثيراً لمرض السكر هو مراعاة النظام الغذائي للمريض وممارسة التمارين والتحسب لزيادة الوزن، قد يبدو هذا أمراً صعباً إلا أنه حتمي لمرضى السكر بغض النظر عن أي علاج يتناولونه".

يُذكر أن الكثير من مرضى البول السكري يحقنون أنفسهم بالأنسولين للتحكم في مستوى السكر بالدم ولكن هذا ليس بالعلاج المثالي، فالأنسولين قد يتسبب في زيادة الوزن أو نوبات من ارتفاع أو انخفاض مفاجئ للسكر بالدم.

وهناك أشكال بديلة للأنسولين يتم اختبارها حالياً بالإضافة لأنواع أخرى من عقاقير مرض السكر.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
مدونة ويكي تونيزيا © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates