• تونس: تسريب صور عائلية خاصة بعائلة الرئيس المخلوع بن علي
  • هذا القصر الرّابض في ضاحية قرطاج يمسك بمفاتيح وطن يحرك أزراره الرؤساء.
  • هل تتصورون أن هناك كائناً حياً يعيش معنا على هذه الأرض، وصل به تطوره لدرجة أنه لا يصل لمرحلة الشيخوخة وبالتالي لا يموت (بصورة طبيعية)؟!!
  • LG تقدم على الإعلان عن هاتف جديد LG T315i بسعر 110€ فقط بمواصفات جميلة للغاية :

حوار تلفزي مباشر مساء اليوم مع السيد الباجي قائد السبسي ..أسلوب جديد

الأربعاء، 30 مارس، 2011 التصنيف:
Imageتونس 30 مارس 2011 (وات) سيكون جمهور القنوات التلفزية التونسية على موعد هذه الليلة بداية من الساعة الثامنة والنصف مساء مع حدث غير مألوف في بلادنا يتمثل في حوار تلفزي مباشر مع السيد الباجي قائد السبسي الوزير الاول في الحكومة الموءقته وهو حوار سيتم بثه مباشرة من قصر الحكومة في القصبة في نفس الوقت من قبل التلفزيون العمومي التونسي وقناة حنبعل وقناة نسمة تي في.
وكان العديد من التونسيين قد تقبلوا مداخلات السيد الباجي قائد السبسي الاعلامية بكثير من الترحاب والاعجاب لما تميزت به من تلقائية مرفوقة أحيانا بروح الدعابة فالجمهور التونسي لم يتعود في عهد الرئيس المخلوع بن علي على رؤية كبار المسوءلين يتحدثون مباشرة على شاشة التلفزيون.
وقد ,رأى البعض في تلك المداخلات شبها بالاسلوب الذي عرف به الزعيم الحبيب بورقيبة والذي كان السيد الباجي قائد السبسي أحد وزرائه في عدة مرات .
بيد ان بعض الاصوات قد ارتفعت في الايام الاخيرة للاشارة الى وجود تقصير في التواصل الاعلامي للحكومة لاسيما بمناسبة التغيير الحاصل على راس وزارة الداخلية والبطء المسجل في ملاحقة المسوءولين عن الفساد والنهب والجرائم في ظل حكم بن علي كما أن مشروع مجلة الصحافة الجديدة تعرض للعديد من الانتقادات.
في هذا الصدد يقول الصحفي صالح عطية انه بالرغم من التحسن الحاصل في الخطاب السياسي الذي أصبح يحترم ذكاء التونسيين فان الكثير من الاخبار والمعطيات مازال الوصول اليها غير ميسر بالنسبة للصحفيين/ معربا عن خشيته في أن تتحول الندوات الصحفية لاعضاء الحكومة لاسيما اللقاء مع الناطق باسم مجلس الوزراء المصدر الوحيد للاعلام.
ويأتي هذا الحوار التلفزي عشية الاعلان المرتقب عن القانون الانتخابي المتعلق بالمجلس التأسيسي.
لكن المسوءل عن الاتصال في الوزارة الاولى ينفي اي قصد سياسي من وراء هذا التوقيت ملاحظا ان الامر يتعلق بمبادرة من الوزير الاول تندرج في اطار استراتيجية اعلامية مسبقة تنص على تقديم مداخلة في كل شهر بالاضافة الى المداخلات الطارئة التي تفرضها الاحداث.
واضاف ان الوزير الاول هو الذي طلب أن يكون البث مباشرا في حين أن القنوات هي التي تعين من يمثلها من الصحفيين وهم في هذه الحالة عبدالملك بن رابح / الوطنية/ وفوزي جراد/ حنبعل/ وسفيان بن حميدة/ نسمة/ ولاحظ انه لم يتم الاعداد للاسئلة سلفا واقتصر الامر على تحديد المواضيع بالتشاور مع الصحفيين المعنيين.
 

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
مدونة ويكي تونيزيا © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates