• تونس: تسريب صور عائلية خاصة بعائلة الرئيس المخلوع بن علي
  • هذا القصر الرّابض في ضاحية قرطاج يمسك بمفاتيح وطن يحرك أزراره الرؤساء.
  • هل تتصورون أن هناك كائناً حياً يعيش معنا على هذه الأرض، وصل به تطوره لدرجة أنه لا يصل لمرحلة الشيخوخة وبالتالي لا يموت (بصورة طبيعية)؟!!
  • LG تقدم على الإعلان عن هاتف جديد LG T315i بسعر 110€ فقط بمواصفات جميلة للغاية :

بعد طول انتظار: فايرفوكس 4 يخرج إلى النور بكثير من المميزات وكثير من السرعة!

الاثنين، 28 مارس، 2011 التصنيف:
أخيراً وبعد انتظار دام عدة شهور خرج إلينا متصفح Firefox 4 بصورة رسمية وبنسخته النهائية منذ ساعات:


ظهر فايرفوكس الجديد بكثير من المميزات وكثير من السرعة، وأثار ضجة كبيرة لدرجة أنه وحتى لحظة كتابة هذه السطور تم تحميله أكثر من 6 مليون مرة!!
فما الجديد الذي يقدمه لنا فايرفوكس 4 وما سبب كل هذه الضجة؟
هذا ما سنعرفه من خلال هذا التقرير موجز:

الواجهة:

أول ما تلاحظه عند استخدام فايرفوكس الجديد هو إعادة ترتيب واجهة البرنامج لاستغلال أفضل للمساحة المخصصة للتصفح ولزيادة بساطته:

فتم إزالة الشريط العلوي ووُضعت مكانه التبويبات Tabs (مثل كروم وأوبرا) وتم إزالة القوائم ووضعت جميعها في زر واحد أعلى يسار الشاشة:


لاحظ كذلك أن زر إعادة التحميل Refresh وإيقاف التحميل Stop أصبحا بجانب شريط كتابة العناوين Address Bar وجُمعا في زر واحد صغير لتوفير المساحة:


قد تضايقك هذه التعديلات للوهلة الأولى إن لم تكن مُعتاداً عليها، لكنك ستشعر شيئاً فشيئاً براحة بصرية كبيرة وأنت تتصفح مواقع الإنترنت بهذه المساحة الكبيرة.
هناك ميزة جميلة جداً تم إضافتها كذلك اسمها App Tabs وتعني تحويل أحد التبويبات إلى مربع صغير يظهر أعلى يسار التبويبات حتى تحتفظ به دائماً في مكان ظاهر لأهميته، مثل صفحة البريد الإلكتروني أو تويتر أو الفيس بوك.
تستطيع القيام بذلك عن طريق الضغط على التبويبة بزر الفأرة الأيمن ثم اختيار Pin as App Tab:
وبهذا تُبقي صفحاتك الهامة في مكان ظاهر على اليسار بعيداً عن التبويبات الكثيرة المبعثرة!





0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
مدونة ويكي تونيزيا © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates